Sunday, June 8, 2014

برنامج تحميل internet download manager داونلود مانجر

تكلمنا في المرات الماضية عند برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت وتطرقنا إلى مميزات وعيوب البرنامج وتحدثنا أيضا عن برنامج الواتس اب واليوم مقالنا عند أحد أهم البرامج على جهاز الكمبيوتر ولهواة التحميل السريع : internet download manager
برنامج تحميل

برنامج تحميل





ماهو برنامج تحميل داونلود مانجر ؟ 




أحيانا عندما يقوم الشخص بتصفح الانترنت يصادفه فيديو أو أغنية أو فيلم يريد تنزيله ليشاهده على الحاسوب لأن الفرجة على الأفلام في الانترنيت كثيرا ما تكون متقطعة بسبب بطىء الانترنت الذي يكون ضعيفا أحيانا و لكن الكثير من الأشخاص لا يعرفون كيفية تنزيل هذه المقاطع أو هذه الأفلام على حواسيبهم و حتى لو عرفوا فهناك كثير من برامج التنزيل من الانترنت البطيئة جدا و لكن بعد قراءة هذه المقالة أكيد أن كل مشاكلهم سوف تحل.


برنامج تحميل انترنت داونلود مانجر هو أفضل حل لهواة تنزيل الأفلام و الألعاب و غيرها من الملفات و يحضا هذا البرنامج بشهرة كبيرة وواسعة جدا لأنه بالإضافة إلى سهولة استعماله فهو يوفر سرعة خيالية في التحميل فسرعة التحميل مع برنامج انترنت داونلود مانجر تعادل 5 مرات سرعة التحميل في غيره من البرامج المشابهة له فهذا البرنامج يحتوى على إعدادات تجعله يقوم بتقسيم الملف الذي يتم تحميله إلى أجزاء و القيام بتحميلها معا حتى يضمن هذا البرنامج أعلى سرعة في التحميل.
كما لا يقوم برنامج انترنت داونلود مانجر باستعمال كامل صبيب الانترنت الموجود في الحاسوب فهو يستعمل فقط الاتصال المخصص له ليقوم بتحميل 
الملفات.

مميزات برنامج التحميل : 


من المميزات الأخرى لبرنامج انترنت داونلود مانجر أنه يتمتع بخاصية فريدة في التعامل مع الأعطاب و الأخطاء التي يمكن أن تحصل أثناء التحميل مثل انقطاع الاتصال بالانترنت أو انطفاء الحاسوب بغتة نتيجة عن انقطاع في الكهرباء و يمنح هذا داونلود مانجر مستعمليه إمكانية استكمال التحميل بصفة عادية بعد التخلص من سبب توقف التحميل.
كما يمكن لمستعملي انترنت داونلود مانجر internet download managerأن يوقفوا هم بأنفسهم عملية التحميل و يمكنهم بعد ذلك العودة لاستكماله بكبسة زر واحدة.
و يتمتع هذا البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام و بسيطة و الأهم من هذا كله منظمة فيمكن للمستخدم أن يجد ملفاته التي قام بتحميلها بهذا البرنامج في أماكنها السليمة فالبرنامج يقوم تلقائيا بإنشاء ملفات لحفظ الملفات التي تم تنزيلها من الانترنت فالمستخدم سيجدد المقاطع الموسيقية في ملف الموسيقى و سيجد الأفلام و الكليبات في ملف الفيديوهات و يحدد البرنامج الملفات التي تم الانتهاء من تحميلها و يفصلها تلقائيا عن الملفات التي مازالت قيد التحميل.
و يمكن للمستخدم بعد أن ينتهي من تحميل البرامج أو الأغاني أو الأفلام أن يقوم بحذفها من واجهة البرنامج مع الحفاظ عليها في الحاسوب و ذلك لكي لا 
تكثر الملفات في جدول التنزيل.


يمكن للمستخدم إضافة تطبيق الانترنت داونلود مانجر لمتصفحه سواء كان قوقل كروم أو انترنت إكسبلورر أو موزيلا فايرفوكس أو أوبرا و يسهل هذا الدمج كثيرا عملية التحميل على المستخدم فعوض نسخ الرابط و فتح البرنامج للصقه و بدأ التحميل يصبح التحميل مباشرا من المتصفح و يدعم انترنت داونلود مانجر التحميل من مواقع عديدة مثل اليوتيوب فيصبح التحميل منه بكبسة زر واحدة لتجد الفيديو الذي أرته في غضون دقائق أو ثواني أصبح لديك في الحاسوب.
و تحمل النسخة الحالية من هذا البرنامج رقم الإصدار 6.19 و قد أتت هذه النسخة بتحسينات جديدة لحل بعض المشاكل عند تحميل الفيديوهات ذات الجودة العالية و كذلك تحسينات أخرى بالنسبة للإضافة على متصفح قوقل كروم ليصبح البرنامج قادرا على التحميل حتى من المواقع ذات البروتوكول المحمي أيضا هذا الإصدار جاء بتحسينات جديدة للبرنامج و عمله مع ويندوز 8 و كذلك مع متصفح انترنت إكسبلورر 10 و قد تم أيضا إحداث شريط مهام خاص ببقية المتصفحات و قد جاء التحديث الأخير لهذا البرنامج بتاريخ 16 مايو من سنة 2014 أي منذ فترة قصيرة.
أما بالنسبة لحجم البرنامج فهو مقارنة بالمهام الجبارة التي يقوم بها يعد صغيرا جدا و يبلغ 5.6 ميغابايت و بعد تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر تأتي عملية تنصيبه على الحاسوب و هذه العملية كذلك سهلة لأن تنصيبه ليس مختلفا عن بقية البرامج و لكن بعد تنصيبه يجب إطفاء و إعادة تشغيل الحاسوب حتى يبدأ هذا البرنامج بالعمل.
بالنسبة للأشخاص الذين تضايقهم إضافة انترنت داونلود مانجر بالنسبة للمتصفحات رغم أنها مفيدة جدا فيمكنهم بسهولة إزالتها من خلال الدخول لمكان وجود التطبيقات في المتصفح و القيام بتعطيل عمل التطبيق كما يمكن فسخه تماما.


يمتاز كذلك برنامج تحميل انترنت داونلود مانجر بدعمه للعديد من اللغات و ذلك حتى ينال هذا البرنامج استحسان مستعمليه و حتى يسهل عليهم استخدامه.
و في النهاية يجب أن نقر أن برنامج انترنت داونلود مانجر هو برنامج اختاره ملايين الأشخاص على حواسيبهم حتى يكون هو برنامج تحميلهم الأول لأن تحميل البرامج قد يتعدى حدود تنزيل الأفلام و البرامج الترفيهية إلى حدود العمل و قد نال برنامج انترنت داونلود مانجر استحسان جميع مستعمليه تقريبا على العكس من بعض برامج التحميل الأخرى لذا ينصح الجميع بتجربته من خلال نسخته التجريبية و لو نال إعجابهم يمكنهم شراءه و الحصول على النسخة الكاملة منه. يمكنك تحميل البرنامج عن طريق الموقع الرسمي للبرنامج بالضغط هنا.





No comments:

Post a Comment